قال المتحدث باسم المقاومة الإسلامية عصائب أهل الحق الحاج جواد الطليباوي في بيان له ، “أكملنا جميع التحضيرات والاستعدادات الخاصة بمعركة تطهير المناطق والقرى الواقعة شمال سامراء”، مشدداً بالقول “أننا سنقاتل في شمال سامراء من أجل تطهير الأرض ولأخذ الثأر من قتلة الجنود في سبايكر”. وأضاف الطليباوي، أن “الخيار الوحيد أمام عشيرتي البو عجيل والبو ناصر تسليم القتلة ومن ساعدهم على تنفيذ المجزرة لنا، وإلا ستكون العواقب وخيمة”، لافتاً إلى “امتلاكها أسماء وصور المجرمين الذين قتلوا أبناء القوات الأمنية في سبايكر”.