أعلن نائب رئيس الجمهورية الاستاذ نوري المالكي، الاثنين، مباركته انطلاق عمليات “لبيك يارسول الله” لتحرير ما تبقى من محافظة صلاح الدين من سيطرة تنظيم “داعش” الارهابي، داعياً الى زيادة زخم الهجمات للقضاء على “العصابات الارهابية” بشكل كامل.
وقال المالكي في بيان له نشر على موقعه الالكتروني إنه “مع انطلاق عمليات ( لبيك يا رسول الله) لتطهير تكريت ومدن محافظة صلاح الدين الاخرى من براثن تنظيمات داعش الارهابية، ابارك لكم هذه الهمة العالية والاصرار الجهادي في الدفاع عن شرف بلدكم وعزة وكرامة الانسان العراقي”.
وأضاف المالكي أن “صراعنا اليوم هو بين ارهاب يريد اعادة البلد الى مرحلة اقتتال وبين ارادة شعبنا وقواتنا في الحفاظ على المكتسبات الوطنية والديمقراطية”، داعياً الى “زيادة زخم الهجمات للقضاء على العصابات الارهابية بشكل كامل، وعدم التساهل معهم وان لا نسمح لهم بالبقاء على شبر من ارض العراق لان بلد التاريخ العظيم والحضارات والمقدسات لايمكن ان يخضع لسيطرة الظلاميين والتكفيريين”.
ودعا المالكي كافة القوى السياسية الى “الوقوف الى جانب الحشد الشعبي والقوات المسلحة وحمايتها من حملة التشوية”، مشيراً الى أن “الموقف اليوم يتطلب منا توحيد الجهود وتنسيق العمل، والحفاظ على ارواح المدنيين وممتلكاتهم لتحقيق الانتصار الناجز على أعداء العراق وتحرير جميع الأراضي التي دنسها هؤلاء الأشرار”.